ترجم

بحث في هذه المدونة الإلكترونية عن المقالات

الأحد، 29 مارس 2015

شروط التقدم لفتح "مكتب لتقديم الخدمات الحكومية"

شروط التقدم لفتح "مكتب لتقديم الخدمات الحكومية"


الي كل شاب لا يعمل ويريد أجادة فرصة عمل له .........

أليكم شروط التقدم لفتح "مكتب لتقديم الخدمات الحكومية"


مع انتشار ظاهرة البطالة، وزيادة رغبة نسبة كبيرة من الشباب في تنفيذ مشروع يوفر لهم دخل مناسب، أتاحت الحكومة فرصة لمشروع صغير لخدمة المواطنين، وهو "منفذ للخدمات الحكومة" لتيسير على المواطنين إجراء الخدمات.
ويقدم "الوطن" الشروط والمستندات المطلوبة:
أولا: على الراغب في المشروع التقدم للحصول على ترخيص فتح مكتب تقديم خدمات حكومية، ويحصل المتقدم على دورة تدريبية من خلال وزارة التنمية الإدارية، ثم تصبح وكيلًا عن المواطن في طلب أي خدمة من الجهات الحكومية كخدمات مصلحة الأحوال المدنية والأحياء وغالبية المصالح الحكومية، التي تؤدي خدمات للجماهير ويقدم مقابل مادي عبارة عن هامش ربح لكل خدمة تؤديها بديلا عن المواطن:
وتتمثل شروط القيد للحصول على تصريح مزاولة نشاط تقديم الخدمات الحكومية في:
1) أن يكون المصرح له مصريًا مقيمًا في الجمهورية.
2) كامل الأهلية المدنية.
3) حسن السمعة والسلوك، ولم تصدر ضده أحكام قضائية نهائية أو قرارات تأديبية ماسة بالشرف أو الأمانة.
4) حاصل على مؤهل متوسط معترف به قانونيًا داخل جمهورية مصر العربية، كحد أدنى.
5) ألا يكون موظفًا حكوميًا بإحدى الهيئات أو شركات القطاع العام أو الأعمال أو الشركات التابعة أو مقيدًا بسجلات النقابات المهنية في جدول المشتغلين.
6) يجتاز بنجاح الاختبارات والدورات التدريبية المؤهلة لتقديم الخدمات الحكومية والتي يصدر بتحديدها قرار من وزير الدولة للتنمية الإدارية.
7) من الممكن أن يعمل لصالح كيان قانوني طبقًا لقوانين العمل السارية ومؤمن عليه طرف هذا الكيان.
8) يجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية، التي تحددها وزارة الدولة للتنمية الإدارية.
9) أن يكون مجازًا أمنيا من الجهات التي تقررها الوزارة، ولا تعد صحيفة الحالة الجنائية بمثابة إجازة أمنية منفصلة بل هي جزء لا يتجزأ من المستندات المطلوبة لمنح التصريح.
وتتمثل الأوراق والمستندات المطلوبة، لاستخراج ترخيص / تصريح في:
1) بطاقة الرقم القومي.
2) المؤهل الدراسي.
3) صحيفة الحالة الجنائية موجهة باسم وزارة الدولة للتنمية الإدارية.
4) شهادة إتمام الدورة التدريبية المؤهلة للعمل بمراكز الخدمات الحكومية.
5) عقد (إيجار الكيان القانوني مثبت التاريخ لمدة لا تقل عن سنة ميلادية / تمليك حاصل على صحة توقيع) + (صورة).
6) عقد تأسيس الكيان القانوني منصوص به على مزاولة نشاط مقدمي الخدمات الحكومية.
7) البطاقة الضريبية.
8) شهادة من التأمينات الاجتماعية (طبعة تأمينية).
9) عدد 6 صور شخصية 4X6 خلفية بيضاء.
وتتمثل الشروط الواجبة لمراكز الخدمات الحكومية في:
1) أن يكون الكيان القانوني المراد ترخيصه (محل لا يقل مساحته عن 16 متر مربع) أو( مكتب) ( دور أرضي / أول / ثاني / ثالث).
2) أن يكون الكيان القانوني به مكان انتظار للمواطنين.
3) أن يتوافر فيه التهوية الجيدة والإضاءة القوية والمناسبة لظروف البيئة المحيطة.
4) أن تتوافر داخل المنشأة عناصر الأمن والسلامة الصحية والأمنية.
5) أن تتوافر بالمنشأة:
- خزنة حديدية.
- وحدات أدراج لحفظ المستندات.
- جهاز كمبيوتر.
- خط تليفون أرضي.
- أثاث مكتبي لاستقبال وانتظار المواطنين.
و الجدير بالذكر أن يتم تقديم جميع أصول المستندات للاطلاع، ويفتح باب التقديم للحصول على تراخيص مقدمي الخدمات الحكومية في الأول من شهر (يناير / مايو / أكتوبر) و لمدة 15 يوم.
على أن يكون مكان التقدم في : 32 شارع محمود خيري متفرع من عباس العقاد - مدينة نصر - القاهرة - مبنى وزارة الدولة للتنمية الإدارية.
وفي النهاية لكم مني كل التحية والحب والاحترام والتقدير ونسعد ونرحب بكم في مدونات طارق عقل
مع تحيات بقلم :- الناصري والباحث والناشط الحقوقي والسياسي والقانوني والأجتماعي / طارق أحمد عقل محمد
من جمهورية مصر العربية – محافظة المنيا عروس صعيد مصر
 معلومات المراسلة بالكاتب :-
محمول 01118099590 ، 01021365780
بريد ألكتروني :-
مواقع صفحات ومدونات الكاتب طارق عقل :-

مواقع قامت بالنشر لطارق عقل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق